أخبار عاجلة
الرئيسية / مدارس اهلية / مدارس اليمن أولاً النموذجية تُحيي ذكرى الإمام زيد ببرنامج إذاعي مميز
مدارس اليمن أولاً بصنعاء

مدارس اليمن أولاً النموذجية تُحيي ذكرى الإمام زيد ببرنامج إذاعي مميز

Spread the love

بمناسبةذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليه السلام تحت شعار “بصيرة وجهاد”. أقامت مدارس اليمن اولاً النموذجية برنامج إذاعي مميز .

تنوعت فقراته بين اناشيد و قصائد شعرية وحوارات مشيدة باهمية المناسبة.
اكدت فقراته المتنوعه في مجملها الى أهمية إحياء ذكرى استشهاد حليف القرآن زيد بن على عليهما السلام واستلهام الدروس والعبر منها لما تمثله من منهجية تحررية للوقوف في وجه الطغاة والمستكبرين.
حضر هذة الفعالية الاستاذ حمود إسحاق الذي من جانبة أكد في كلمته عن أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد، الذي عمل على إصلاح الأمة ومبدأ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وقاد ثورة في وجه الطغاة والمستكبرين والظلمة والمفسدين، حفاظا على الدين والنهج القرآني.

إن من أعظم النّعم، التي مّن بها الله على الأمة، أن جعل لها رموزا يتأسون ويقتدون بهم، ويهتدون بنورهم، في ظل الفتن والمحن المتلاطمة كأمواج البحار، والإمام زيد أحد رموز أئمة آل البيت، الذين يجب السير على نهجهم، والتمسك بمبادئهم”.

هو الإمام زيد بن علي زين العابدين بن الحسين بن علي بن أبي طالب.
الإمام زيد بن علي عليهما السلام في ساحة المعركة شُجاعاً حُراً، كجده الحسين بن علي عليهما السلام، لم يرضَ بالدَنِيَّة في دينه، ولم يرضَ أن يرى الباطل يرتفع، والحق والسنة تُخفَض، والشرع يُهدَم، والظلم تقوى شوكته، ولم يرضَ بإرهاق النفوس بالإستبداد، وإمراض القلوب بالبدع.