أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم عالي / الدكتور طارق النهمي يشارك في مؤتمر القلب السنوي بمستشفى الثورة
مؤتمر القلب السنوي بمستشفي الثورة

الدكتور طارق النهمي يشارك في مؤتمر القلب السنوي بمستشفى الثورة

Spread the love

مستشفى الثورة

شارك رئيس مجلس امناء الجامعة د طارق علي النهمي في أعمال مؤتمر مركز القلب السنوي الـ 15 والمؤتمر اليمني السادس للتصوير التشخيصي
ويناقش المؤتمران اللذان ينظمهما مركز القلب بهيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء بالتعاون مع المجلس الطبي على مدى ثلاثة أيام بمشاركة ألف و 500 استشاري واخصائي من مختلف المحافظات ومن بريطانيا وإيطاليا وباكستان ومصر 30 ورقة عمل حول مستجدات أمراض القلب والشرايين والقسطرة والتشريح والتخطيط والإنعاش القلبي وتصوير القلب بالموجات فوق الصوتية وغيرها.
بحضور عضوا السياسي الأعلى ووزير الصحة ووزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة تصريف الأعمال ورئيس المجلس الطبي ورئيس هيئة مستشفى الثورة ورئيس مركز القلب بالهيئة ونخبة من الاستشاريين والأخصائيين من مختلف المحافظات وعدد من الدول.
وفي فعالية الافتتاح القيت العديد من الكلمات اشارت جميعها الى أهمية المؤتمر لمواكبة كل جديد في أمراض وجراحة القلب والاطلاع على التقنيات في هذا المجال.. مشيرا إلى الجهود المبذولة من قبل الكوادر الطبية في تخفيف معاناة المرضى في ظل استمرار العدوان والحصار على الوطن. واكدت الكلمات اهمية الخروج بتوصيات نوعية هادفة لتجويد الخدمات الطبية في أمراض القلب والتصوير التشخيصي له .
ونوهت الكلمات بإقامة المؤتمر العلمي لمركز القلب والحراك الطبي الذي يشهده الوطن في مختلف التخصصات العلمية والطبية.. مشيراً إلى اهتمام المجلس السياسي الأعلى بهيئة مستشفى الثورة ومركز القلب الذي سيتم رفده بأحدث التجهيزات والمعدات الطبية.
وأكدت الكلمات أهمية المؤتمر لنقل التجارب وتبادل الخبرات المحلية والخارجية للارتقاء بالتخصصات العلمية ومواكبة كل جديد في طب القلب.. وحث المشاركين على التركيز على الأمراض الشائعة في اليمن ومنها أمراض الروماتيزم خاصة بين الأطفال والتوعية الصحية بهذه الأمراض وكيفية الوقاية منها .
وأوضحت الكلمات أن المؤتمر يهدف إلى تسليط الضوء على مستجدات أمراض القلب والشرايين والقسطرة والتشريح وتخطيط القلب والإنعاش القلبي الرئوي للارتقاء بالتخصصات الطبية ومواكبة كل جديد.
واوضحت الكلمات أن ما يتضمنه المؤتمر من ورش عمل تخصصية ونوعية ومحاضرات وأوراق عمل علمية، يسهم في إكساب الأطباء المهارات والإرشادات الحديثة للوصول إلى التشخيص السليم عبر استخدام وسائل وتقنيات حديثة.