أخبار عاجلة

تربية صنعاء تناقش مع اليونسيف إعادة تأهيل 127 مدرسة في 10 محافظات

شبكة اخبار التعليم / صنعاء

ناقش اجتماع برئاسة وكيل قطاع المشاريع والتجهيزات الاستاذ خالد ابراهيم يحيى ضم ممثلي منظمة «يونسيف» مسؤول الواش في المدارس المهندس ابراهيم القاضي ومهندس المشاريع الخاصة بالتعليم احمد الطشي بحضور مديرو عموم القطاع المستلزمات والتجهيزات الاستاذ رضوان الصيلمي والخارطة المدرسية الاستاذ رضوان العزي وتصميم وتنفيذ المباني المدرسية المهندس بجاش قايد والصيانة صالح العفيف عدد من المواضيع المتعلقة بتنفيذ المشروع الخاص بترميم وإعادة تأهيل وصيانة المرافق الصحية للمدارس المستهدفة ضمن منحة البنك الدولي في عدد من المحافظات.

وخـلال الإجتماع الذي شــارك فيه عبــر”النـت”مسؤولة قسم التعليم بـ «يونسيف» السيدة اندريا ومدير برامج التعليم بـ «يونسيف» السيد لـيون ورئيس قسم الانشاءات بمنظمة بـ «يونسيف» السيد كارلوس.

حيث وقف الاجتماع على ملاحظات الوزارة حول موضوع تحديد الاحتياج الفعلي وجداول الكميات ووضع الدراسات الخاصة بعدد (١٢٧) مدرسة مستهدفة في (١٠) محافظات.

وعبر وكيل الوزارة بان إعلان المناقصة لعدد ٤٦ مدرسة المتعثرة من الاعوام السابقه دون علم ومشاركة الوزارة مثل ازعاج للوزارة كون ذلك يخرج عن إطار الشراكة الحقيقة والعمل المؤسسي والاتفاقات المسبقة.

مدير برامج التعليم بـ«يونسيف» السيد لـــــــــيون عبر عن سعادته بعقد هذا الاجتماع الخاص للعمل المشترك بين الوزارة ويونيسف للبدء بتنفيذ ترميم وتأهيل عدد(١٢٧) مدرسة.

واضاف نقدر شراكتنا مع وزارة التربية والتعليم في تنفيذ هذا المشروع كونها المسؤولة عن اختيار المدارس والاشراف على عملية التنفيذ وكذا تسلم الاعمال المنفذة؛ مؤكدا اهمية العمل وفق تصور واضح والية عمل مشتركة تلبي نجاح المشروع.

من جانبه اشاد رئيس قسم الانشاءات بـ«يونسيف»السيد كارلوس بالشفافية والوضوح والحرص من قبل وزارة التربية والتعليم؛مؤكدا بانه سيتم عقد إجتماعات مستقبلية وسيتم من خلالها معالجة كافة الإشكالات.

هذا واقر الاجتماع تكليف فريق فني اثنين من الوزارة واثنين من يونيسف لإعداد خطة تنفيذية تحدد المشروع وموازنته والمدارس المستهدفة والجهة المانحة وكذلك اعداد خطة فنية ومالية للتقييم وتحديد الاحتياج وتكليف عدد (٢) مهندسين مركزيين من الوزارة ليكونوا حلقة وصل بين الوزارة ويونيسف.

كما اقر الاجتماع النزول الميداني للمحافظات من قبل المهندسين المركزين بالشراكة مع المكاتب الشركات الهندسيه المتعاقدة مع يونيسف وفريق محلي من مهندسي مكاتب التربية بالمحافظات وذلك للنزول للمحافظات للإطلاع المدارس المستهدفة وتحديد احتياجاتها من ترميم واعادة تأهيل مرافقها الصحية ووضع الدراسات اللازمه وجداول الكميات .

واقــــر الاجتماع ايضا عقد اجتماع شهـــري يتم من خلاله الاطلاع ومعالجة كافة الاشكالات وعمل الحلول لسير تنفيذ المشاريع بالوجه الامثل.

حضر الاجتماع نائب مدير عام تخطيط المشاريع حسين خليل ومدير مكتب الوكيل رضوان الاكوع ومنسقة يونسيف شكرية البعداني .

شاهد أيضاً

صنعاء : اجتماع يناقش التحضيرات لاختبارات الشهادة العامة

شبكة اخبار التعليم / صنعاء ناقش مجلس وكلاء وزارة التربية والتعليم في اجتماعه اليوم برئاسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.