أخبار عاجلة
الرئيسية / التعليم الاهلي و الخاص / ضيوف مهرجان الرسول الأعظم يثنون على احتفائية مدارس نور القلم بالمولد النبوي الشريف

ضيوف مهرجان الرسول الأعظم يثنون على احتفائية مدارس نور القلم بالمولد النبوي الشريف

حضور لافت لابناء الشهداء.. وسط اشادات الضيوف برعاية ادارة المدرسة لهم

الأستاذ عبد الملك العوامي : الإحتفال بهذه المناسبة العظيمة تؤكد ارتباط اليمنيين بالرسول الكريم

الشيخ علي راجح : الإحتفال بالمولد النبوي شرف عظيم.. والشكر لكل مدرسة تميزت في ذلك

أبو حمزة الشيخ : اليمنيون يبتهجون بمولد سيد الخلق رغم العدوان والحصار.. ودول العدوان تبتهج بالتطبيع مع اليهود

الشيخ عبد الباري : فعالية ترفع المعنويات.. شكرا لمدارس نور القلم..والشكر موصول للشيخ علي راجح

كلمة ادارة المدرسة تؤكد على أن ميلاد المصطفى كان أعظم هدية وأكمل نعمة للأمتين العربية والإسلامية

 برنامج احتفالي مميز برعاية مديرة المدرسة الأستاذة ذكرى مجاهد.. وحضور مجتمعي وتربوي لافت

 

شبكة أخبار التعليم/ صنعاء

ولد الهدى فالكائنات ضياء * وفم الزمان تبسم وثناء

الروح والملأ الملائك حوله * للدين والدنيا به بشراء

والعرش يزهو والحظيرة تزدهي * والمنتهى والسدرة العصماء

وحديقة الفرقان ضاحكة الربا * بالترجمان شذية غناء

والوحي يقطر سلسلا من سلسل * واللوح والقلم الرفيع رواء

نظمت أسامي الرسل فهي صحيفة * في اللوح واسم محمد طغراء

 

تحت شعار[[ لبيك يارسول الله ]] تتواصل الفعاليات الاحتفاليه بمدارس مديرية بني الحارث ابتهاجا” بقدوم المولد النبوي الشريف بحسب الجدول المعد مسبقا من قيادة المنطقة ومكتب التربية بالامانه.

فقد أنطلقت صباح اليوم السبت الفعالية المركزية الكبرى لمدرسة نور القلم  الاهلية بمديرية بني الحارث بصنعاء تحت هتافات” لبيك يارسول الله”،برعاية كريمة من قبل مديرة المدرسة الأستاذة ذكرى المجاهد .

ضيوف مهرجان الرسول الاعظم يشيدون باحتفائية مدارس نور القلم.. ويدعون للاحتشاد المشرف 12 ربيع

وقد لاقت الفعالية اشادة الضيوف الحاضرين ممثلين بـ ( الشيخ محمد هادي علي القشم المشرف الاجتماعي، والشيخ علي راجح سعد الشيخ (شيخ  حي العروق ،وابو رضوان العوامي المشرف التربوي واحمد علي راجح الشيخ المشرف الامني، والشيخ عبد الباري عبد الكريم فايع شيخ مدينة ضحيان، والشيخ صادق أحمد علي

والمحامي عبد الرحمن عبد الله وعلي عبد الله الشيخ )، وعدد من الشخصيات الإجتماعية وأولياء الامور .

وفي الفعالية الإحتفائية، القيت كلمتان قيمتان، من الأستاذ عبد الملك العوامي (تربوي حي العروق)، وكلمة من قبل المشرف الاجتماعي لحي العروق القاها نيابة عنه أبو حمزة الشيخ المسؤول الامني، ركزتا على عظمة هذه المناسبة وما تعنيه للشعب اليمني وللامة الاسلامية، مؤكدين على أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات الاحتفائية بالرسول الأعظم .

واستعرضا جوانب من سيرة النبي محمد صلوات الله عليه وآله وسلم وحياته وجهاده والاقتداء به قولا وعملا ، داعيان الجميع الى الحشد الكبير والمشرف للفعالية المركزية يوم 12 من ربيع الاول .

واكدا في كلمتهما، على أن إحياء هذه المناسبة التي تعتبر من أعظم وأقدس المناسبات، يجسد حب وارتباط أهل اليمن برسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم والاقتداء بنهجة القويم وتعزيز أواصر الولاء والارتباط به والسير على نهجه.

وشددا على ضرورة إستلهام الدروس والعبر من حياة الرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله في الجهاد والوقوف في وجه الطغاة والمستكبرين ونصرة المظلومين. مشيرين الى واجب استلهام الدروس من سيرة الرسول الكريم والاقتداء بنهجة القويم.

كلمة إدارة المدرسة.. تؤكد على استلهام الدروس والعبر من حياة الرسول

الكون يهتف باسماً ولد الهدى… والقلب بالبشرى السعيدة غردا

كل السموات إزدهت وتزينت … وتراقصت نشوى تزف المولدا.

بعثت تهانينا إلى الأرض التي … حضنت رسول العالمين محمدا

وفي المهرجان التكريمي؛ القت ادارة المدرسة كلمة، القاها نيابة عن الادارة الاستاذ حسين احمد علاق، هنأت الحضور والشعب اليمني بحلول ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وازكى التسليم، مشيرة بأن المناسبة العظيمة تحل على الشعب اليمني برداً وسلاما وبهجة وفرحا وقدوة وامتثالا ودروسا وعبر في ظل العدوان الظالم من قبل طغاة العصر ومستكبريها امريكا واسرائيل وعملائهما في المنطقة العربية .

واكدت الكلمة على ان مولد سيدنا محمد كان أعظم هدية واكمل نعمة ارسله الله رحمة للعالمين وايده بالقران الكريم ورفع ذكره واعلا شانه باعظم الشمائل والخصال وجميل الافعال والأقوال .

وشددت كلمة المدرسة، على ضرورة احتفال الامة الاسلامية والعربية بهذه المناسبة الدينية العظيمة، لما لها من الدلالات والمكاسب، منها استلهام الدروس والعبر من حياة الرسول الاعظم .والابتهاج والاحتفال والاعتراف بمنة الله العظيمة وفضلة على المسلمين . والتعبير عن الولاء لرسول الله، والتاكيد على ان المناسبة محطة لتعظيم رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله . وأن نجعل من المناسبة منطلقا لتغيير واقع الامة من خلال العودة الصادقة للرسول ورسالته .

برنامج احتفائي حافل ومميز

وشهد البرنامج الاحتفالي، العديد من الفقرات الرائعة التي تنوعت بين الإنشاديه والمسرحيه والكلمات المعبرة عن أهمية وعظمة هذه المناسبة، واقوال للإمام علي في الرسول الكريم واقوال خالدة للسيد القائد، وذلك من خلال براعم وطلاب مدارس نور العلم .وكان هناك كلمة تناولت سيرة النبي ومقتطفات من أقوال الإمام علي رضي الله عنه. وكلمة لإحدى الطالبات باللغة الانجليزية .

أبناء الشهداء.. حضور ملحوظ في المولد النبوي

لقد تواصلت مفاجآت المهرجان الاحتفالي بالرسول الكريم صلوات الله عليه وعلى آله؛حيث كان لأبناء الشهداء حضور مميز في هذه المناسبة العظيمة، حرصت ادارة مدارس نور العلم أن توجه رسالة، تحث فيها الجميع مؤسسات ومجتمع بأن يكون الاحتفاء بهذه المناسبة، من خلال الإهتمام بأبناء الشهداء وأسرهم والتكافل والتراحم .

حيث اكدت ادارة مدرسة نور القلم، على أن الاحتفال بالمولد النبوي مناسبة عظيمة تحثنا على التراحم والتكافل وزيارة أسر الشهداء والاهتمام بأبنائهم، اقتداءً برسولنا الكريم الذي حث على كفالة اليتيم .

وقالت:( أن مدارس نور العلم، أدركت هذا الواجب الديني والانساني والوطني منذ وقت مبكر، فقد تشرفت المدرسة باحتضان ٢٠ طالبا من أبناء الشهداء .. حيث تم منحهم مقاعد مجانية مع الزي والكتب .. واعفائهم من اي رسوم إضافية للرحلات و غيرها من امتيازات أخرى تم منحها لابناء الشهداء .. كأقل واجب علينا تجاه من ضحوا بدمائهم في سبيل الدفاع عن الأرض والعرض .. كما سهلت مدرستنا ويسرت التسجيل لكل يتيم، فيما منحت البعض مقاعد مجانية، وتخفيض كبير للبعض الآخر منهم، ايمانا منها بأن ذلك واجبا وشرفا لها، وفيه من الخير والبركة للمدرسة .إن الاحتفال بالمولد النبوي مناسبة عظيمة تحثنا على التراحم والتكافل وزيارة أسر الشهداء والاهتمام بأبنائهم، اقتداءً برسولنا الكريم الذي حث على كفالة اليتيم ).

مقتطفات في أحاديث لضيوف مهرجان الرسول الاعظم

الشيخ علي راجح (شيخ حي العروق): الإحتفال بالمولد النبوي نعمة عظيمة وشرف كبير

أكد  الشيخ علي راجح الشيخ (شيخ حي العروق)، على أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف نعمة عظيمة وشرف كبير لكل يمني، وهي من عادات الآباء والأجداد. وأشاد الشيخ علي راجح بحرص المؤسسات التعليمية من المدارس والمنشآت التعليمية والتربوية للإحتفاء بمولد الرسول الأعظم .

الأستاذ عبد الملك العوامي تربوي حي العروق : يجب ان يكون لنا السبق في الاحتفال

وكان للأستاذ عبد الملك العوامي تربوي حي العروق، حديث معنا قال فيه : الفعالية جيدة من حيث البرنامج والفقرات،.. ونحن نشيد باحتفالات المدارس بهذه المناسبة العظيمة. ونحث كل المؤسسات على الاحتفال بالمولد

النبوي، وان يكون لهم السبق في ذلك، فاليمنيين هم من ناصروا الرسول ، وهم من وصفهم الرسول الكريم بان الايمان يمان والحكمة يمانية . لافتا بأن احياء هذه المناسبة الدينية تؤكد ارتباط اليمنيين برسولهم الكريم .

أبو حمزة الشيخ (المسؤول الامني): لذكرى المولد النبوي مكانة خاصة في قلوب اليمنيين

ويقول أبو حمزة الشيخ (المسؤول الامني): لاشك بان ذكرى المولد النبوي الشريف، لها مكانة خاصة في قلوب اليمنيين الشرفاء. فنحن اليوم نحتفي ونبتهج بهذه المناسبة الدينية العظيمة رغم العدوان والحصار، بينما دول العدوان، تحتفي بالتطبيع مع اليهود والنصارى، ويرتمون في احضانهم .

وينعكس هذا الابتهاج والحب في سلوكنا وعاداتنا وتقاليدنا، تواصلا لاحتفال الاباء والاجداد بهذه المناسبة العظيمة . ونحن نشيد بمثل هذه الفعاليات التي تقيمها المدارس ومنها مدرسة نور القلم، موجهين الشكر لادارة المدرسة وللكادر التربوي والتعليمي الذ ساهم في انجاح هذه الفعالية المباركة .
وندعو الى الاحتشاد العظيم والمشرف في الفعالية المركزية التي ستقام في 12 ربيع ، ابتهاجا بمولد الرسول الاعظم صلوات الله عليه وعلى آله .

الشيخ عبد الباري عبد الكريم فايع (شيخ مدينة ضحيان): شكرا مدارس نور القلم

وكان للشيخ عبد الباري عبد الكريم فايع (شيخ ضحيان)، حديث معنا، حيث اشاد بفعالية مدارس نور القلم، شاكرا ادارة المدرسة على الاعداد والتحضير لمثل هذا الاحتفال الذي يرفع المعنويات على حد وصفه، احتفاء بسيد البشر محمد بن عبد الله صلوات الله عليه وعلى آله الطيبين الطاهرين . وهي مناسبة لاقدم جزيل شكري وتقديري لكل من هندس وابدع لهذه الفعالية، والشكر موصول للشيخ القدير علي راجح لاهتمامه بمثل هذه الفعاليات. كما نثمن تثمينا عاليا كل الجهود والمبادرات التي تولي ابناء الشهداء الاهتمام والرعاية التي تستحقها .

 

شاهد أيضاً

مدارس البردوني تنظم برنامج بعنوان “الاقتداء بالرسول الكريم في المحافظة على النظافة”

شبكة اخبار التعليم / عبير يحيى الحرازي قام  طلاب وطالبات مدارس البردوني الأهلية  اليوم السبت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *