أخبار عاجلة
الرئيسية / طلابنا في الخارج / وقفات احتجاجية لطلاب اليمن بـ(الهند وماليزيا والسودان وألمانيا) يطالبون بصرف مستحقاتهم المتأخرة

وقفات احتجاجية لطلاب اليمن بـ(الهند وماليزيا والسودان وألمانيا) يطالبون بصرف مستحقاتهم المتأخرة

نفذ طلاب اليمن المبتعثين للدراس في الخارج العديد من الوقفات الاحتجاجية والاعتصامات للمطالبة بصرف مستحقاتهم المتأخرة .

حيث قام طلاب اليمن في الهند بوقفة احتجاجية يوم الأحد 3 أكتوبر 2021م للمطالبة بمعالجة قضايا الطلاب في الخارج وصرف المستحقات المتأخرة لسنة وثلاثة أشهر 5أرباع.

وقد توعد طلاب اليمنيين المبتعثين في الهند بخطوات تصعيدية قادمة في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم وعلى رأسها سرعة صرف المستحقات المالية.
جاء ذلك في بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية التصعيدية للطلاب التي نفذها الطلاب اليوم الأحد احتجاجا على أخر المستحقات الربعية لعام كامل ، وفي ظل تجاهل المسؤولين  والتغافل غير المقبول من قبل وزير التعليم العالي وعدم الالتفات لمعاناة الطلاب المبتعثين ومناشداتهم المستمرة ، كما جاء في البيان.
وحدد البيان أهم مطالب الطلاب وهي سرعة صرف الربع الرابع للعام 2020 والاول والثاني والثالث للعام 2021م ، مع جدولة الارباع وانتظامها بما يساعد الطلاب على التفرغ للبحث والتحصيل العلمي ومتابعة الدراسة دون تعثر.
كما تضمنت المطالب اعتماد التظلمات للطلاب المستحقين للرسوم الدراسية للعام 2019- 2020 وللعام 2020-2021م ، وكذا صرف الرسوم لطلاب البحث الميداني للعام ٢٠٢٠-٢٠٢١ والمتواجدين خارج بلد الدراسة وذلك لعمل البحث الميداني ، وكذلك رسوم الطلاب التي تم اسقاط أسمائهم.
وطالب البيان باعتماد فترة جائحة “کورونا” وتعويضها بربعين اضافيين لكل مبتعث، وصرف تذاكر سفر للخريجين او اعتماد ربع بدلا عن التذاكر ، و صرف بدل الكتب والطباعة ورسوم النشر والمتوقفة منذ خمس سنوات.
وأكد البيان على سرعة الاستجابة للمطالب، متوعداً بالاستمرار في التصعيد القانوني لانتزاعها ، تبدأ بتنفيذ وقفة كل يوم احد من كل اسبوع لمدة اسبوعان في كل مدن وولايات الهند.
وختم البيان بأنه في حالة عدم الاستجابة سيبدأ الطلاب بالاعتصام في الملحقية الثقافية والسفارة اليمنية في دلهي ، متوعداً بـ ” طرق أخرى للتصعيد سيتم ذكرها لاحقاً ” ، في حالة استمرار تجاهل مطالبهم.

كما نفذ طلاب اليمن  في ألمانيا وقفة احتجاجية امام  السفارة اليمنية في و للمطالبة بحل قضايا الطلاب في الخارج وصرف المستحقات المتأخرة لسنه وثلاثة أشهر(5أرباع).

هذا وقد  إستمرت  الأعتصامات  للطلاب اليمنيين في ماليزيا والسودان لليوم الخامس على التوالي ، بنفس المطالب .

تابعونا على صفحة الفيس بوك

http://shorturl.at/twCWZ

شاهد أيضاً

رابطة الطلبة اليمنيين بموسكو تدين الاجراءات التعسفية ضدالمبتعثين في روسيا

شبكة اخبار التعليم / متابعات اصدرت رابطة الطلبة اليمنيين بموسكو بيان ادانت فيه ما اقدمت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *