أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار الرئيسية / إنهيار سور جامعة صنعاء جراء تدفق سيول الأمطار
السيول والأمطار تتسبب في انهيار سور جامعة صنعاء

إنهيار سور جامعة صنعاء جراء تدفق سيول الأمطار

Spread the love

شبكة أخبار التعليم / صنعاء

ذكرت مصادر محلية في صنعاء للشبكة اليمنية لاخبار التعليم، عن تعرض سور جامعة صنعاء للإنهيار، نتيجة تدفق السيول الناتجة عن استمرار الامطار .

حيث تعرض سور صنعاء الجنوبي الغربي للإنهيار بالكامل. فقد تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، صور للسور بعد تعرضه للإنهيار الكامل ،وأظهرت الصور غمر مياة الأمطار  المحاذية للسور من الجهات الأربع .

و كانت العاصمة صنعاء، قد شهدت امطار غزيرة وغير مسبوقة من أسبوع ودون توقف ، مما أدى إلى تسبب السيول في قطع عدد من الشوارع الرئيسية في العاصمة وانقطاع حركة السير داخل الجسور .

وقد أدى ذلك إلى صعوبة تنقل الطلاب والطالبات جراء استمرار الأمطار والسيول، حتى تأريخ كتابة الخبر .

وكانت أمانة العاصمة اليوم الثلاثاء،  قد وجهت نداء استغاثة لكافة الجهات المعنية والمنظمات المحلية والدولية لدعم جهودها في احتواء الأزمات الطارئة والناتجة من تدفق السيول ومياه الأمطار الغزيرة على العاصمة صنعاء.

كما أعلنت الأمانة في اجتماع برئاسة حمود عباد، حالة الاستنفار والطوارئ وتوجيه وزارات الأشغال والداخلية والزراعة والاتصالات وصندوق ومؤسسة الطرق وكافة الجهات المعنية بالمشاركة بمعداتها وإمكانيتها في عمليات الإنقاذ وحماية ممتلكات المواطنين جراء الامطار والسيول.

وبحسب وسائل إعلام صنعاء، دعت الأمانة كافة أجهزة السلطة المحلية ومكاتبها التنفيذية والمديريات، بالاستنفار والجاهزية القصوى على مدار 24 ساعة، لتنفيذ برنامج التدخلات الطارئة لمواجهة وتفادي أضرار الامطار والسيول.

وشددت على ضرورة قيام الجهات المعنية بدورها كهيئة الحفاظ على المدن التاريخية للقيام تجاه حماية منازل المواطنين في صنعاء القديمة خاصة المنازل المهددة بالسقوط جراء الامطار الغزيرة.