أخبار عاجلة
الرئيسية / طلابنا في الخارج / الإعتداء على طالبين يمنيين بتركيا
اتحاد طلاب اليمن ي تركيا

الإعتداء على طالبين يمنيين بتركيا

Spread the love

اتحاد طلاب اليمن بتركيا 

#اخبار التعليم

أدان اتحاد الطلاب اليمنيين في تركيا، بأشد العبارات، الإعتداء الوحشي الذي تعرض له فتى يمني وشقيقه في إسطنبول بالجمهورية التركية.

وقال بيان صادر عن اتحاد الطلاب اليمنيين في تركيا، بأنه يتابع قضية الاعتداء الوحشي من قبل مجموعة كبيرة من الشباب الأتراك على الطفل اليمني (15 عاماً) وشقيقه الذي يدرس في جامعة مالتبا بأسطنبول.

وأكد الإتحاد قيامه بما يلزم من إجراءات وتواصلات مع الجهات المعنية التركية، والتي كان لها ردود إيجابية في متابعة القضية واتخاذ الإجراءات اللازمة وتحركات ملموسة على أرض الواقع، حيث “كان هناك متابعة مباشرة للقضية من قبل نائب وزير الداخلية ووالي اسطنبول وإدارة الهجرة وكذلك زيارات لأسرة الأخوين من قبل قائم مقام اسينيورت”.

وشدد اتحاد الطلاب اليمنيين في تركيا على أن القضية ستسير وفق اطارها القانوني بما يضمن حق المجني عليهم.

وأوضح البيان، أن هذا الفعل الشنيع لا يمثل الشعب التركي، معبرا عن ثقتهم الكاملة بالجهات التركية في تحقيق العدالة وضمان عدم تكرار مثل هذه الأحداث المؤلمة في المستقبل.

طلاب اليمن في الخارج يتداعون لتنظيم حملات إعلامية ووقفات احتجاجية.. لماذا ؟

وفي وقت سابق، تبادل ناشطون مقطع فيديو يظهر اعتداء عشرات الأشخاص على فتى يمني (15 عاماً) في مجمّع “كريستال شهير” بإسطنبول، وذلك بسبب نزاع بين طفلين، مما أدى إلى نقل الفتى اليمني إلى المستشفى.

وقد أكدت السفارة أن “الجهات الأمنية (التركية) احتجزت الشخص المعتدي وتقوم حالياً بالتحقيقات اللازمة ومتابعة الحادثة في مسارها القانوني”.

 

ولاقت القضية تفاعلا كبيرا من قبل السلطات التركية والنشطاء الأتراك الذين استنكروا الواقعة وطالبوا بمحاسبة المعتدين وإنزال أشد العقوبات بحقهم.

https://ymnedunews.net/administrator/

من جانبه، أكد مصدر أمني متابع للحادثة أن الأجهزة الأمنية التركية أوقفت المعتدي على الشابين اليمنيين، حيث يتابع القضاء المختص الواقعة.