أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم فني / كلية الآفاق للعلوم الطبية تكرم  أسر الشهداء
تكريم أسر الشهداء في كلية الآفاق

كلية الآفاق للعلوم الطبية تكرم  أسر الشهداء

Spread the love

تكريم أسر الشهداء

تحت شعار (شهداؤنا عظماؤنا) وانطلاقاً من قولة تعالى(وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُون)

وبرعاية معالي وزير التعليم الفني والتدريب المهني الاستاذ/ غازي احمد علي محسن أقامت كلية الآفاق للعلوم الطبية والتقنية اليوم الأربعاء الموافق 2023/12/6م فعالية لتكريم أسر الشهداء و إحياء ذكرى الشهيد للعام 1445هجرية حضر الفعالية كلاً من:
– الدكتور/ مجدي الصماط عميد الكلية.
– د/ يوسف الحاضري ونائب العميد للشؤون الأكاديمية د/ عادل خضري ونائب العميد لشؤون الطلاب أ/ سمر المغربي ورؤساء الأقسام بالكلية وبعض أعضاء هئية التدريس وموظفي الكلية وجميع الطلاب من مختلف المستويات والتخصصات وأقارب الشهداء.

وقد تخلل الفعالية فقرات خطابية، ومسرحية فنية هادفة، و معرض ضم صور الشهداء و العديد من المجسمات.

هذا و قد بدأت الفعالية بآيات من الذكر الحكيم جاءت على لسان القارئ عبدالعزيز العبسي، ومن ثم القيام للسلام الجمهوري. تلا ذلك الوقوف حداداً وقراءة الفاتحة إلى أرواح الشهداء الذين قدموا أنفسهم حماية وذوداً للأرض والعرض.

وعليه فقد ألقى الدكتور/يوسف الحاضري كلمة عبر فيها عن دور الشهداء الذين ضحوا بدمائهم الزكية من أجل عزتنا وكرامتنا. ومن خلال كلمته تم استعراض معاني ودلالات ومفهوم الشهادة، والتاكيد على أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد قائلاً بأننا لن نوفي الشهداء حق قدرهم وأن الله سبحانه أعلم وأقدر على مجازاتهم قدر ما يستحقون.

ومن جانبه ألقى الطالب زيدان المسوري كلمة عن ابناء الشهداء استبان من خلالها مدى حب الشهادة لدى الأبطال الذين ضحوا بإنفسهم بغية الحفاظ على أرضهم وعرضهم.

 

هذا وقد ألقى الطالب عمران قصيدة شعرية عبّرت عن الشهداء ودورهم البطولي في ميادين العزة والشرف، واستبان من خلالها مدى حب الشهادة لدى والجهاد لدى أبناء اليمن الشرفاء. وقد تلا ذلك فقرة المسرحية الهادفة التي لخصت معنى الصبر والثبات في ميادين العزة والشرف وأن الجهاد فرض على كل المسلمين. كما تم أداء فقرات فنية وإنشادية وخطابية هادفة وكلها نالت استحسان الجميع.

وعلى صعيد آخر ألقى عميد الكلية الدكتور مجدي علي الصماط كلمة وضح فيها قدر الشهداء وتضحياتهم الباسلة وفاءً وعزةً ونصرةً لهذا الوطن. وأضاف الصماط بقوله أن الصمود والصبر والثبات حصن المجتمع من الاحتلال واستباحة الحرمات. كما أكد بقوله على أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد لتخليد مآثر الشهداء وتضحياتهم والتذكير بمواقفهم البطولية التي قدموها في سبيل الدفاع عن راية الحق وسيادة الوطن.

عمادة كلية الآفاق تبارك لطلابها التفوق بامتحان الكفاءة في المجلس الطبي الأعلى

وفي لفتة كريمة قام الدكتور مجدي علي الصماط وكوكبة من الدكاترة بتكريم أبناء وأسر الشهداء تأسياً ومآزرةً لهم كون ذلك عرفاناً بسيطاً لما يقدمة الشهداء من تضحيات من أجل الدفاع عن الوطن.

أ/ عصام الروحاني
مسؤول الأنشطة

https://www.facebook.com/alafakcollege