أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم عالي / جامعة الناصر تُحيي ذكرى مولد الرسول الأعظم
فعالية خطابية بذكرى مولد الرسول الأعظم بجامعة الناصر

جامعة الناصر تُحيي ذكرى مولد الرسول الأعظم

Spread the love

جامعة الناصر

تظمت جامعة الناصر  بصنعاء اليوم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبة افضل الصلاة والتسليم .

وفي الفعالية،أكد رئيس الجامعة الدكتور عبدالله طاهش، أن الشعب اليمني جعل من هذه المناسبة محطة سنوية لاكتساب الوعي وشحذ الهمم واقتباس النور وتعزيز الولاء لله ورسوله وإعلان محبتهم الصادقة واعتزازهم بخاتم الأنبياء وتعظيمه واستذكار سيرته العطرة وأخلاقه ومبادئه والدعوة للاقتداء به والسير على نهجه.

وأشار رئيس الجامعة إلى أهمية المناسبة لتعظيم قدر النبي الذي رفع الله قدره وأعلى شأنه والاستفادة من صاحب المثل الأعلى والخلق العظيم والقدوة الحسنة وتحويل سيرته وتصرفاته في حياتنا اليومية أفعالاً لا أقوال .

من جانبه، أكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي – في حكومة تصريف الأعمال، الدكتور علي شرف الدين، أهمية جعل شهر ربيع أول من كل عام ربيعاً محمدياً والاحتفال بهذه المناسبة العظيمة طوال الشهر لأحياء سيرة الرسول العطرة والتزود بالتعاليم الإيمانية التي تجسد قيم الدين، وتجدد الولاء لله و رسوله من خلال التمسك بالقيم والمبادئ التي جاء بها النبي للأمة جمعا.

وأشار إلى أن الله اصطفى نبينا الكريم قبل أن يخلق آدم، وأخذ الله العهد والميثاق على الرسل جميعاً بأن يؤمنوا به و ينصروه و يشهدوا به حتى صار مقامه الكريم عظيما عند الله وملائكته والأنبياء والناس أجمعين .

وتطرق شرف الدين إلى دور اليمنيين وارتباطهم الوثيق بهذه المناسبة منذ بزوغ فجر الإسلام، مستعرضاً الفتوحات والتضحيات التي قدمها اليمنيون في سبيل الدفاع عن الحق والدين عبر التاريخ، وكذا دورهم في نشر الإسلام في مختلف أرجاء المعمورة وتمسكهم بنهج وسلوك وقيم وأخلاق الحبيب المصطفى وتطبيقه في التعامل مع الآخرين.

 

 

طلبة تقنية المعلومات بجامعة الناصر يحصدون المركز الأول بالمسابقة الدولية التكنولوجية “TECHWIZ 4” 

وأشار نائب الوزير إلى التشابه بين الجاهلتين الأولى والأخيرة وضرورة الارتباط بالقرآن الكريم والاقتداء برسول الله في كيفية المواجهة للجاهلية المعاصرة، والعمل على فضح مساعي اليهود والمنافقين لفصل الأمة عن رسولها وقدوتها والإسلام.

تخلل الفعالية، التي حضرها نائب رئيس الجامعة الدكتور حسين البهجي ، وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وجمع من الطلاب والطالبات، قصيدة شعرية للطالب عبدالله الحكيمي، وفقرات فنية وتواشيح دينية لهايل السودي ومحمد الحبابي تغنت في حب الحبيب المصطفى.

 https://www.facebook.com/Alnasser.Yemen/